الجمعة 19 مايو 2023 | 02:59 م

زيلنيسكي: الشعب الأوكراني لن يخضع للمطامع الروسية

شارك الان

قال الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، أن بلاده لم تكن تريد الدخول في الحرب، مشددًا على أن الشعب الأوكراني لن يخضع، وسيظل يناضل ولن يخضع للمطامع الروسية.
وأطلق نداءً خلال كلمته بالقمة العربية المنعقدة الآن بمدينة جدة بالسعودية، من أجل الوقوف بجوار أوكرانيا وشعبها، وأنه متأكد أن الدول العربية ستقف بجواره.
وتابع، أنه بالطبع يوجد آراء مختلفة حول ما يحدث في الحرب الروسية الأوكرانية، ولكن الأمر المؤكد أن هذه الحرب يجب أن تتوقف، مطالبًا قادة وزعماء الدول العربية إلى النظر لما يحدث على الأرض، مع ضرورة المطالبة بالاستقلالية والوحدة.
وتهدف قمة جدة إلى تعزيز التشاور والتنسيق بين الدول العربية الشقيقة بشأن مساعي الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة وتعزيز المصالح العربية، خاصةً في ظل المتغيرات المتلاحقة والأزمات المتصاعدة على المستويين الدولي والإقليمي.
وتنعقد القمة في ظل تحديات جسام تواجهها المنطقة وفاقم الوضع الدولي المتأزم الراهن من الأزمات وهو ما يتطلب التدخل لتحقيق الأمن والاستقرار والرخاء للشعوب العربية.
كما تشارك سوريا للمرة الأولى في القمة العربية، بعد انقطاع دام 12 عامًا بعد اسقاط عضويتها بالجامعة العربية على إثر أحداث 2011.